السنغال .. جمارك كفرين تتلف أدوية مقلدة تتجاوز قيمتها مليار فرنك أفريقي

السنغال .. جمارك كفرين تتلف أدوية مقلدة تتجاوز قيمتها مليار فرنك أفريقي
كتب —- علاء سليم
في خطوة حاسمة ضمن جهود مكافحة الاتجار غير المشروع وتعزيز الأمن الصحي، نفذت جمارك كفرين عملية واسعة لإتلاف كميات ضخمة من الأدوية المقلدة، تجاوزت قيمتها مليار فرنك أفريقي، وذلك في إطار حملاتها المستمرة لمواجهة تجارة الأدوية المغشوشة.
وأكدالمقدم محمد موسى غيس، مفتش الجمارك الرئيسي، رئيس قسم كافرين. سيرين بابكر كين، والي منطقة كفرين
بأن السلطات الجمركية أن هذه العملية تأتي في سياق حماية الصحة العامة والحد من المخاطر التي تمثلها الأدوية غير المطابقة للمواصفات، والتي قد تشكل تهديدًا مباشرًا على حياة المواطنين.
كما شددت جمارك كفرين على مواصلة جهودها في ملاحقة شبكات التهريب والاتجار غير المشروع، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتورطين، بما يعزز سلامة الأسواق ويحافظ على صحة المجتمع.





